السعودية تعلق الإستيراد من منشئتين غذائيتين أردنيتين

رصد – علقت السلطات السعودية استيراد المواد الغذائية من منشئتين غذائيتين أردنيتين الأولى متخصصة بإنتاج المرتديلا والسنيورة ، والثانية مختصة بإنتاج الدجاج.

وقالت الغرفة التجارية بمحافظة الجوف السعودية أنها تلقت خطابًا من مجلس الغرف السعودية بتعليق الاستيراد من منشئتين غذائيتين أردنيتين؛ لحين تصحيح ملاحظات الفريق الفني السعودي بإشراف الجهة الرقابية المعنية.

وذكرت الغرفة، في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، ورصدته ” المجهر ” ، أنّ الخطاب الذي أرسله مساعد الأمين العام لشؤون الغرف بمجلس الغرف السعودية، حمود بن محمد الربعي، أشار إلى تلقي المجلس برقية الهيئة العامة للغذاء والدواء بشأن قيام الفريق الفني بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من 29/ 7/ 1439هـ لغاية 8/ 8/ 1439هـ؛ للاطلاع والتدقيق على الإجراءات المتبعة من قِبَل المؤسسة العامة للغذاء والدواء بالأردن لأحكام الرقابة على كامل السلاسل الغذائية.

وأشار إلى أنّ “الغذاء والدواء” السعودية وافقت على توصيات الفريق بتعليق الاستيراد من الشركتين ” تتحفظ “المجهر” عن ذكر اسميهما ” لحين تصحيح الملاحظات الفنية تحت إشراف الجهة الرقابية؛ على أن يتم تزويد الهيئة بتقرير فني مفصّل وموثّق بالتقارير والصور يفيد بالتصحيح؛ ليتم النظر في إمكانية رفع التعليق عن المنشآت المذكورة من عدمه.

من جهته اعتذر مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات ، لدى اتصال “جراسا” معه للوقوف على حيثيات هذا الموضوع ، عن التصريح.

تعليقات الفيس بوك




مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: