راحة للاعبي كرواتيا اليوم بعد التأهل لنهائي كأس العالم

المجهر نيوز

موسكو  (د ب أ)- أعلن زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم، أن لاعبي فريقه خلدوا إلى الراحة اليوم الخميس، وسوف يتم تقييم حالتهم البدنية غدا الجمعة، قبل المواجهة المرتقبة أمام فرنسا يوم الأحد القادم في نهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا.

وأوضح داليتش أن أيا من لاعبيه لم يتعرض لإصابة خلال فوز الفريق 2 / 1 على انجلترا بالدور قبل النهائي للمونديال أمس الأربعاء، لكنه أشار إلى أن خوض الفريق وقتا إضافيا مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين للمباراة الثالثة على التوالي في البطولة، كان هو الضرر الوحيد الذي لحق بالفريق من لقاء الأمس.

وقال المدرب الكرواتي للصحفيين في ملعب (لوجنيكي) بالعاصمة الروسية موسكو، الذي سيستضيف المباراة النهائية “جميع اللاعبين بخير، كانوا يشعرون بالإرهاق والإجهاد، لكنهم كانوا سعداء للغاية. سوف نقيم أوضاعهم غدا”.

أضاف داليتش “لدينا يوم عطلة. من حق اللاعبين الاستمتاع بها في السباحة والقيام بالأعمال الترفيهية. نأمل أن يكون كل شيء على ما يرام. لم ير اللاعبون عائلاتهم منذ 15 يوما، ولا أقوم بالتفتيش فيما يقوموا به”.

واعترف داليتش أن منتخب فرنسا “سيكون أقوى منافس سيواجه منتخب كرواتيا في البطولة”، مشيرا إلى أن اللقاء هو الأصعب على الإطلاق في المونديال.

واستدرك قائلا أنه لن يكون هناك أي عذر من جانب المنتخب الكرواتي بالرغم من أنه “الفريق الوحيد في البطولة الذي سيلعب مباراته الثامنة في كأس العالم”، حيث لعب زمن مباراة إضافية افتراضية بلجوئه إلى الوقت الإضافي في الأدوار الإقصائية الثلاثة.

على النقيض تماما، كان المنتخب الفرنسي فاز بجميع مبارياته الثلاث في الأدوار الإقصائية دون خوض أي وقت إضافي، كما حصل أيضا على يوم راحة إضافي، بعد فوزه 1 / صفر على بلجيكا أول أمس الثلاثاء في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

أكد داليتش “إنه أمر صعب للغاية. بذلنا الكثير من الجهد في الفترة الماضية، لكن يبدو أنه كلما زادت الصعوبات التي نوجهها كلما لعبنا بشكل أفضل”.

اختتم مدرب كرواتيا حديثه قائلا “لست خائفا من مواجهة الأحد. سنستريح ونتعافى. لا توجد أعذار، إنه نهائي كأس العالم. إنها فرصة لا تأتي سوى مرة واحدة في العمر للعب في النهائي، سنجد الطاقة والقوة والدافع للقيام بعمل جيد”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق