تراجع عدد طلبات إعانة البطالة في أمريكا بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي

المجهر نيوز

واشنطن- (د ب ا) – تراجع عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة في الولايات المتحدة، خلال الأسبوع المنتهي في 7 تموز/يوليو الحالي، بأكثر من التوقعات.

وأشار تقرير وزارة العمل الأمريكية الخميس، إلى أن عدد طلبات الحصول على إعانة بطالة لأول مرة، بلغ خلال الأسبوع الماضي 214 الف طلب، بتراجع قدره 18 طلبا عن الأسبوع السابق عليه وفقا للبيانات المعدلة، حيث كان 232 ألف طلب، في حين كان المحللون يتوقعون تراجع عدد طلبات إعانة البطالة إلى 225 ألف طلب، مقابل 231 الف طلب في الأسبوع السابق وفقا للبيانات الأولية.

في الوقت نفسه، ذكرت وزارة العمل الأمريكية أن متوسط عدد الطلبات الأسبوعي، خلال الأسابيع الأربعة الماضية الأقل تقلبا، تراجع إلى 223 ألف طلب، بانخفاض قدره 1750 عن الأسبوع السابق حيث كان 224750 طلبا وفقا للبيانات المعدلة.

وأضافت وزارة العمل الأمريكية أن عدد طلبات إعانة البطالة المستمرة تراجع بواقع 3000 طلب ليصل إلى مليون و739 ألف طلب، في الاسبوع المنتهي في 30 حزيران/يونيو الماضي.

وارتفع متوسط عدد طلبات الحصول على إعانة البطالة المستمرة خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى مليون 728500 طلب، بارتفاع قدره 9500 طلب عن الأسبوع السابق حيث كان العدد مليون و719000 طلب وفقا للبيانات المعدلة.

كانت وزارة العمل الأمريكية قد أصدرت الجمعة الماضية بيانات الوظائف في الولايات المتحدة خلال حزيران/يونيو الماضي، حيث ارتفع عدد الوظائف بأكثر من التوقعات.

وذكر التقرير أن عدد الوظائف غير الزراعية ارتفع بواقع 213 ألف وظيفة خلال حزيران/يونيو الماضي، بعد ارتفاعه بواقع 244 ألف وظيفة خلال أيار/مايو الماضي.

كان المحللون يتوقعون ارتفاع العدد بواقع 195 ألف وظيفة فقط إلى جانب 223 الف وظيفة في أيار/مايو الماضي وفقا للبيانات الأصلية.

ورغم الارتفاع القوي لعدد الوظائف ارتفع معدل البطالة في أمريكا خلال الشهر الماضي إلى 4% مقابل 8ر3% خلال أيار/مايو الماضي. وكان المحللون يتوقعون ثبات معدل البطالة.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق