إعادة تأهيل معبر جابر الحدودي مع سوريا تبدأ اليوم

المجهر نيوز

قالت مصادر حكومية أردنية، إن شركات عديدة ستبدأ اعتباراً من اليوم الثلاثاء، إعادة تأهيل مكاتبها في معبر جابر نصيب مع سوريا.

ونقل موقع 24 عن مصادر لم يسمها قوله إن ‘عمليات التأهيل هذه خاصة بشركات التخليص ونقل البضائع في المعبر، والتي يبلغ عددها حوالي 172 شركة، كانت تعمل على الجانب الأردني من المعبر قبل بدء الأزمة السورية في العام 2011’.

وأوضحت أن عمليات التأهيل أحيلت على شركة متخصصة، لا سيما وأن مكاتب الشركات تعرضت للتلف وأضرار كبيرة، نتيجة بقائها أكثر من 7 أعوام دون صيانة، بيد أن ذات المصادر لم تشر إلى موعد محدد لافتتاح المعبر، رغم أن الجانب السوري أعلن جهوزيته لاستئناف الحركة على المعبر من جهته، خاصة وأن الطريق المؤدية إليه أصبحت آمنة بحسب ما صرح مسؤولون في النظام السوري مؤخراً.

ويعد معبر جابر نصيب الحدودي شريان التجارة الرئيس بين الأردن وسوريا ولبنان وتركيا وعدد من الدول الأوروبية، بالإضافة إلى ممر بري للبضائع الخليجية عبر الأردن، وتسبب إغلاق المعبر من 3 سنوات بسبب سيطرة فصائل مسلحة على المعبر إلى حالة ركود شديدة في الأسواق الأردنية التي كانت تعتمد على التبادل التجاري من خلال هذا المعبر.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق