الحكومة الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والذي فاقم الأوضاع.. وأمير قطر وعباس يبحثان جهود المصالحة والتصعيد الإسرائيلي في القطاع

المجهر نيوز

رام الله  ( د ب أ)- الاناضول- طالبت الحكومة الفلسطينية الخميس المجتمع الدولي “بالتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي” على قطاع غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، فقد حمل المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود “حكومة الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية عن التصعيد الخطير الذي يشهده قطاع غزة، واستمرار الحصار منذ 11 عاما، والذي فاقم الأوضاع وطال كافة مستويات الحياة وما زال يدفع بأبناء شعبنا إلى مزيد من التوتر والمخاطر”.

يأتي هذا بعد استشهاد ثلاثة أشخاص في القطاع منذ مساء أمس، بينهم أم وطفلتها /عام ونصف./

وشنت طائرات حربية إسرائيلية عددا كبيرا من الغارات على قطاع غزة منذ مساء الأربعاء مستهدفة مواقع لحماس ومعملا وأراض زراعية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف 12 هدفا لحماس “ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل”.

من جهته، استقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالديوان الأميري في العاصمة الدوحة اليوم الخميس.
وقالت وكالة الأنباء القطرية قنا ، إن عباس أطلع الشيخ تميم على مختلف تطورات الأوضاع في دولة فلسطين، والجهود المبذولة في عملية السلام، والمصالحة الوطنية، والتصعيد الإسرائيلي الخطير في قطاع غزة.
وشكر الرئيس الفلسطيني، أمير قطر- بحسب  قنا – على  موقف بلاده الثابت في دعم الشعب الفلسطيني.

كما جرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
ووصل عباس قطر مساء الأربعاء قادما من الأردن في زيارة تستمر يومين.
وكانت الفترة منذ مساء أمس شهدت تصعيدا ملحوظا في الأوضاع في قطاع غزة حيث ادت الغارات الإسرائيلية إلى استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 12 بجراح.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق