افتتاح المنتجَع الفكري والصالون الأدبي /عنجرة.

المجهر نيوز

تحت رعاية الرئيس التنفيذي للشركة الأولى للتأمين : السيد علاء عبد الجواد الأكرم تم يوم الخميس الموافق التاسع من آب افتتاح المنتجَع الفكريّ والصالون الأدبيّ لجمعية الأماني الخيرية لحماية الأسرة والطفولة؛
حيث استمع راعي الحفل والحضور الكرام إلى شرح توضيحي من رئيسة المنتجع د.ليلى شفيق الخوري حول أهداف المنتجع ،وعمليات تصنيف وترتيب الكتب وفهرستها ثم قُدِّم عرضا لبوربوينت حول مراحل العمل من بداية الفكرة وتناميها إلى أن اكتملت وأصبحت واقعًا ملموسًا يفتح أبوابه أمام أبناء المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة .

هذا وقد قامت سرينا وراما الخوري بسرد قصص نجاح اشتراكهما في ورشات تدريبية أههلتهما إلى نشر وتطبيقها على أبناء الحي الأطفال وجذبهم لحب المطالعة والاستمتاع بها .

وفي نهاية حفل افتتاح المنتجع وزِّعت شهادات الشكر والتقدير على أعضاء فريق العمل التطوعي بحضور الرئيس الفخري للجمعية أ.د. أحمد العيادي ،ومديرة الجمعية الآنسة بتول بعول التي كان لها باع طويل في العمل التطوعي مع المنتجع .

وفي نهاية الحفل قام السيد علاء والوفد المرافق له بالاطلاع على أركان الجمعية الإنتاجية : مشغل الجمعية ومعرضها ، صالون الجمعية للسيدات والصالة الرياضية، والمطبخ الإنتاجي ؛حيث أبدأ إعجابه بجودة المواد المنتجة ومجالات العمل في الجمعية وأكّد على أهمية العلاقات التشاركية بين مؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات الخيريّة لدفع عجلة التقدّم والنهوض بدور المرأة ومساعدتها على الارتقاء بجوانب شخصيتها المتعددة وكفاياتها المهنية …هذا وقد دار حوار حول بداية الجمعية وتناميها إلى أن أصبحت ذات شقين متكاملين أساسه أزهار وأعشاب البرية التي جمعت النساء حول العمل ليأتي الفكر في ضرورة الاستناد على حقائق ومعلومات علمية من خلال الكتب والورشات التدريبة على أيدي أصحاب الخبرة والاختصاص لتنولد فكرة المنتجع الفكري والصالون الأدبي لتكتمل دائرة التميز بوضع بصمة الارتقاء بفكر المرأة حيث ترتقي بفكر عائلتها إلى جانب الارتقاء بسد حاجات الأسرة معا على خطين متوازيين .

كما تنمي الجمعية حسن استثمار مواد البيئة المحيطة بالأسر وتوفير ما يحفظ ماء وجهها من السؤال وحاجة الغير….وفي النهاية قدّمت الدكتورة ليلى الخوري الشكر لكل من ساهم في إنجاز هذا العمل الإبداعي متمنية التوفيق للجميع في ظل الأمن والأمان في أردننا العزيز .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق