ابناء المفرق ينتقضون من اجل جامعتهم ” ال البيت ” ويجبرون رئيسها على مغادرتها -فيديو

المجهر نيوز

اقدم موظفون في جامعة ال البيت اليوم على اقتحام مكتب رئيس جامعة ال البيت وطرده من مكتبه احتجاجا على حالة التدهور الى انتهت اليها الجامعة خلال وجوده ورفضهم لقرارات مجلس الامناء بالتجديد له لفترة رئاسية ثانية .
واجمعت فعاليات شعبية واكاديمية وشبابية وعاملون في جامعة ال البيت على مباشرة تنفيذ اضراب بالنسبة للعاملين في الجامعة ووقفات احتجاجية واعتصاما مفتوحا بالنسبة للمجتمع المحلي احتجاجا على قرارات مجلس الامناء الاخيرة بشأن تجديد فترة رئاسية ثانية لرئيس الجامعة الحالي .
جاء ذلك في اعقاب اجتماعهم أمس بحضور رئيس مجلس المحافظة نائب رئيس مجلس امناء الجامعة محمد اخو ارشيدة وعضو المجلس صدام الخوالده لمناقشة التطورات واخر المستجدات في الجامعة وقرار التجديد وانعكاس ذلك على تدهور الجامعة وحالة التأزيم التي تشهدها الجامعة والمفرق في ظل ذلك .
وشكل المجتمون وفدا يضم عدد من الاكاديمين والوجهاء والقطاع الشبابي وعاملين في الجامعة للتوجه الى مجلس التعليم العالي ورئاسة الوزراء لنقل واقع الحال والاجراءات التصعيدية التي يخشون العمل عليها الا في حال اتخذ مجلس التعليم العالي قرارا بالتجديد .
واكدوا في اجتماعهم على ضرورة العودة عن تنسب مجلس الامناء بشأن تجديد فترة رئاسية ثانية الذي جانب الصواب ولم يستند الى مبررات بالمطلق وتجاهل المصلحة العليا للوطن والجامعة واحتكم الى المزاجية وتبادل المنافع .
وشددوا على المطالبة بوقف التعيينات الاخيرة لنواب الرئيس والعمداء كذلك المطالبة بأستقالة رئيس مجلس الامناء الذي يسعى جاهدا الى تهميش ابناء المفرق وفرض الذل والمهانة عليهم – بحسب وصفهم – رغم الامل الذي كان معقودا عليه في انصافهم .
وقالوا”انهم سيدافعون عن حقوقهم وجامعتهم مهما كلفهم الامر فهم ايضا اصحاب رأي والاكفأ في المطالبة بوقف التغول على حقوقهم وعدم السماح لاي كان ان يعتدي عليها لغايات ومصالح فردية تنعكس عليهم بمزيد من التدهور وضياع الحقوق “.

وحملوا المسؤولية الكاملة لمجلس الامناء الذي ضرب بعرض الحائط كل الحقائق والنتائج وهمش ابناء المفرق وتغول على حقوقهم بطريقة لا اخلاقية مرفوضة محطما طموحاتهم وامالهم في حقهم بالحفاظ على جامعتهم وحمايتها .
وحضر الاجتماع اللواء الركن المتقاعد اذعار الشنابله والعميد الركن المتقاعد الدكتور محمد الصويتي وعدد من اساتذة الجامعة وحملة الدراسات العليا في المفرق وقادة مجتمع محلي وعاملين في الجامعة

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق