464 حادثا لدراجات نارية بالأردن

المجهر نيوز

عام 2017 وقع 464 حادث للدراجات حصدت (8) وفيات واصابة (145) شخص باصابات مختلفة .. تحدث مدير المعهد المروري الاردني العقيد محمود الزعبي خلال حملة التوعية لسائقي الدراجات التي نفذها المعهد المروري الاردني مع نادي الدراجات الملكي الاردني ومجموعات مالكي الدراجات الالية الحملة التوعوية تحت شعار (يدا بيد ….
لسلامتك وسلامة الاخرين..)
ان الحملة ركزت على جوانب تثقيفية وتوعوية والسلوكيات الخطرة اثناء القيادة واستخدام مضخات الصوت وبينت مخاطر عدم استخدام اللباس المخصص لسائقي الدراجات الالية وبالاخص خوذة الراس كما ان الحملة تضمنت ورشة عمل الاسعافات الاولية للمصابين من جراء حوادث الدراجات.
واضاف ان الحوادث المرورية باتت تهدد امن وسلامة المجتمع وان الاردن كغيرة من دول العالم يعاني من الحوادث المرورية وان جهاز الامن العام يبذل جهدا كبيرا لرفع السلامه المرورية على الطرقات مع الجهات المعنية بالسلامة المرورية وانه لابد ان تتظافر جهود جميع الجهات المعنية الرسمية والاهلية والتنسيق فيما بينها بهدف رفع مستوى التوعية المرورية للمواطنين لتضع حدا للخسائر البشرية في هذا المجال والمساهمة في نشر الوعي المروري التي من شانها الحد من الحوادث المرورية واشار ان احصائيات حوادث الدراجات لعام 2017 م والبالغ عددها (464) حادث نتج عنها (8) وفيات و(145) اصابات مختلفة .
في حين رحب رئيس مجلس ادارة نادي الدراجات الناريه الملكي الاردني السيد خالد زكريا بالحضور ودعا الى التمسك بالقوانين وتجنب السلوكيات والممارسات الخاطئة من قبل سائقي الدراجات على الطريق .
وتحدث السيد مصطفى شومان عضو دراجون بلا حدود الاردن .ان مبادرة توعية تعنى بسائق الدراجة ومستخدم الطريق والسكان للمحافظة على حياتهم والتخلص من السلوكيات السلبية سوءا من ناحية الاستعراض وعدم الالتزام بادوات السلامه العامه او ازعاج السكان بالاصوات العالية .
عرض الملازم اول ثامر عواد الجبور مندوب مديرية الدفاع المدني خلال ورشة الاسعافات الاولية عن الاصابات التي يمكن ان يتعرض لها سائقي الدراجات النارية مثل ضربة الشمس والكسور والنزيف والجروح والتنفس الاصطناعي وطريقة اسعاف حالات بلع اللسان(ارتخاء عضلة اللسان) وطريقة التصرف اثناء وقوع الحوادث لحين استدعاء الدفاع المدني.
وخلال الحملة قام المعهد المروري الاردني بتوزيع بروشورات تتعلق بحملة الدراجات وتم اعداد وعرض فلم عن حوادث الدراجات والاثار النفسية المترتبة على الحوادث وبث رسائل توعوية عبر الهاتف الخلوي خاصة لسائقي الدراجات الالية وتوزيع حقائب اسعافات اوليه على المجموعات

 

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق