تأكيد على أهمية دور شركات الاتصالات بتعزيز البنية التحتية والتحول الرقمي في خدمات المشغلين

المجهر نيوز

اكد الدكتور بشار حوامدة رئيس هيئة مديري جمعية شركات تقنية المعلومات «انتاج» منظمة منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018 على اهمية المنتدى في دورته للعام الحالي كونه ناقش على مدار يومين ابرز التطورات الحاصلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، حيث حظي المنتدى بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.
وشكر في كلمته خلال الجلسة الختامية للمنتدى الذي انهى اعماله امس للرعاة وهم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة الاستثمار وشركات الاتصالات -اورانج وزين و امنية – وشركة ميناآيتك والملكية الأردنية واوبتيميزا ومجمع الملك الحسين للأعمال.
الى ذلك، أكد الرؤساء التنفيذيون لشركات الاتصالات العاملة في المملكة بمشاركة رئيس هيئة تنظيم قطاع الاتصالات في الجلسة النهائية لمنتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على دور شركات الاتصالات في تعزيز البنية التحتية الرقمية في الأردن، بالإضافة لتوفير بيئة داعمة للريادة والرياديين.
وأكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور غازي الجبور ان قطاع الاتصالات المتنقلة في الاردن شهد نموا في الإيرادات بنحو 7% العام الماضي، مؤكدا ان علاقة الهيئة مع المشغلين علاقة ودية، اذ لم تسجل أي قضية ضد الهيئة منذ العام 2015.
وشدد على ان قطاع الاتصالات شهد تطورا ملموسا في السنوات الاخيرة، فيما تدرس الهيئة حاليا توسيع نطاق عملها لتشمل الشركات الصغيرة العاملة في مجال انترنت الاشياء.
وتحدث الرئيس التنفيذي لـ Orange الاردن تيري ماريني عن أهمية دور شركات الاتصالات في تعزيز البنية التحتية من خلال المساهمة في انتشار أحدث التكنولوجيات، مؤكداً بأن Orange الأردن ستواصل الاستثمار في هذ المجال، وذلك لإبقاء الناس على تواصل دائم مع ما يهمهم، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية الشركة الخمسية «Essentials2020».
وأشار إلى أن Orange الأردن كونها مزودا قويا للإنترنت في المملكة، تعتبر نفسها شريكا رقميا لكافة القطاعات مسهمه بشكل فاعل في عملية التحول الرقمي في المملكة لبناءِ وتمكين المجتمع معرفياً.
وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة عن أهمية التحول الرقمي في الخدمات التي تقدمها شركات الاتصالات، وسلط الضوء على تجربة شركة أمنية والإجراءات التي تتخذها في سبيل طرح خدمات ومنتجات رقمية تواكب احتياجات السوق وتلبي متطلباته.
وأضاف شطارة أن الاهتمام بالتكنولوجيا الجديدة يعد أساسيا لإحداث تغيير إيجابي وزيادة في مساهمة الرياديين في الاقتصاد الوطني والارتقاء به إلى مستوى الاقتصادات المتقدمة التي كان عماد نجاحها توفير بيئة داعمة للريادة والرياديين.
وشدد على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتوفير بيئة داعمة تضم بنية تحتية وأنظمة تشريعية تمكن من تسريع التحول التكنولوجي وتضمن مواكبة التطورات المتسارعة في هذا المجال.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم: ان قطاع الاتصالات في المملكة والمنطقة يشهد تطوراً هائلاً في أكثر من مضمار ويأتي المنتدى بدوره ليساهم في تسليط الضوء على هذه التطورات بالإضافة الى مساهمة المنتدى في ايجاد حلول لمواجهة التحديات التي يمر بها القطاع، ويأتي دعم زين للمنتدى كشريك استراتيجي من منطلق تمكين الخبراء في مجال الاتصالات ومطوري المحتوى بأن يجتمعوا من خلال فعاليات المنتدى ليناقشوا السبل المقترحة لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة والمنطقة.
وأضاف الجاسم ان المنتدى من خلال عدة جلسات حوارية تناول مواضيع هامة تتمحور حول الابتكار، سواء أكانت تركز على الابتكار بحد ذاته، أو حول المفاهيم التي تحتاج إلى الابتكار والطاقات الكامنة لدى الشركات الناشئة والمبتكرين لتحقيق هذه المفاهيم على أرض الواقع في مجال الاتصالات والتكنولوجيا، مؤكدا ان «زين» تسعى من خلال المنتدى الى أن تسليط الضوء على الصلة المهمة التي تربط زين بمنظومة الإبداع والابتكار، عبر دعم الشركة للشباب وأفكارهم الإبداعية أو من خلال طرح أحدث الخدمات المتكاملة التي تتسم بالابتكار.
يشار الى انه «انتاج» نظمت على هامش فعاليات المنتدى معرضاً يضم 28 شركة، 12 منها شركات ناشئة وذلك لتمكينهم من عرض منتجاتهم امام الحضور.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق