بني دومي يؤكد دور الشرطة المجتمعية للنهوض بالعملية الأمنية

المجهر نيوز

معان – قاسم الخطيب

مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، رعى قائد أمن إقليم الجنوب العميد الدكتور فخري بني دومي امس الاول الاثنين في معان، الاحتفال بيوم الوفاء للوطن والقائد والذي أقامته جمعية الأنوار للسيدات وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
واشتمل الاحتفال الذي أقيم في مركز سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي وبمشاركة ممثلين عن القطاعات الرسمية والأهلية بمحافظة معان على تخريج المشاركين بمشروع «دور الشباب بتفعيل المواطنة ودعم الاستقرار المجتمعي والسلم الأهلي « والذي نظمته جمعية الأنوار للسيدات بتمويل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وأشار العميد بني دومي خلال الاحتفال إلى أن معان كانت بوابة الفتح للصحابة الكرام ومحطة آل البيت الهاشمي الكريم، وهي بداية التأسيس ومدينة الهاشميين والأردنيين، وهي المدينة التي سطر أبناؤها صفحات مضيئة في تاريخ الدولة الأردنية منذ بدايات الثورة العربية الكبرى التي حمل لواءها الشريف الحسين بن علي طيب الله ثراه، وحملها من بعده أبناؤه من أجل بناء دولة عربية حديثة تقوم على العدل والمساواة.
وأكد على أن جهاز الأمن العام كأحد مكونات النسيج الاجتماعي الأردني ملتزم بتعزيز شراكته مع المجتمع المحلي، مشيراً إلى ضرورة تكاتف الجهود للتصدي للتحديات الناتجة عن التطورات المتسارعة والنزاعات التي يشهدها العالم وما رافقها من ازدياد للنشاط الإجرامي للجماعات الخارجة على القانون وظهور صور جديدة للجريمة وفي مقدمتها جرائم الإرهاب والتطرف.
وبين أن مديرية الأمن العام تركز على دور الشرطة المجتمعية في الانخراط بالمجتمع للنهوض بالعملية الأمنية، من خلال تنفيذ حزمة من البرامج التوعوية في المجالات الأمنية لتعزيز الإيجابيات والتصدي لكافة الظواهر السلبية والتحديات ومشاركة أبناء المجتمع في المناسبات الاجتماعية، وتقديم العون والمساعدة للأسر الفقيرة.
وثمن بني دومي إطلاق المشروع الذي يتطابق مع نهج مديرية الأمن العام لتحقيق الشراكة الفاعلة بين المؤسسة الأمنية والمواطن والذي يتم من خلاله إكساب الشباب القدرة على تحمل المسؤولية.
وفي ذات السياق قالت رئيسة جمعية الأنوار لانا كريشان إن المشروع الذي تم تنفيذه في محافظة معان يهدف إلى تعزيز دور الشباب في تفعيل المواطنة ودعم الاستقرار المجتمعي والسلم الأهلي، وإشراك المتطوعين في المبادرات والبرامج المختلفة الهادفة لتعزيز قيم المواطنة الإيجابية.
وحضر الاحتفال مدير شرطة محافظة معان العميد الركن حاتم المواجدة، وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي محمد خريس، وعدد من المسؤولين الأمنيين ومدراء الدوائر الحكومية، وأعضاء مجلس المحافظة وممثلون عن قطاعي الشباب والمرأة وأبناء المجتمع المحلي في محافظة معان وباديتها.
وفي نهاية الاحتفال كرم العميد بني دومي عدداً من المؤسسات والجهات المانحة والداعمة تقديراً لجهودهم في دعم وإنجاح فعاليات المشروع، كما كرمت رئيسة الجمعية العميد بني دومي تقديراً للجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية الأمن العام .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق