المصري: اطلاق مشروع التتبع الالكتروني لحافلات النقل العام قريبا

المجهر نيوز

اربد – بكر عبيدات:

قال وزير الشؤون البلدية / وزير النقل المهندس وليد المصري بأن البلديات في المملكة بوضع جيد , وأنها بدأت تشهد تحسنا ملموسا منذ العام 2013, لافتا ان أوضاعها المالية شهدت تحسنا كبيرا مقارنة مع السنوات الماضية .

وأشار المهندس المصري خلال لقائه برؤساء وأعضاء المجالس البلدية والمحلية في محافظة اربد وفعاليا شعبية في مضافة بمنطقة بيت يافا , وبدعوة من رئيس بلدية غرب اربد المهندس فائق بني عواد الى أن البلديات تعد من أهم مؤسسات المجتمع المحلي في مجالات تقديم الخِدمات المختلفة للمواطنين , وأن ما نسبته 70% من الخدمات تقدم من خلال البلديات بمختلف كوادرها .

وبين الوزير المهندس المصري بان التشريعات الناظمة للعمل البلدي والتي تم إقرارها مؤخرا تحسنت وأعطت البلديات صلاحيات أكبر, مما ساهم في تحسين أداءها في شتى المجالات الخِدمية , مبينا بأنه تم تأهيل الكوادر العاملة في البلديات, ورفدها بالكفاءات اللازمة , لافتا الى أن 80% من العاملين في البلديات كانوا في مضى من الوقت “غير” مؤهلين للقيام بأعمالهم .

وكشف الوزير المهندس المصري عن ان ٦٠% من الكوادر الحالية العاملة في البلديات باتت مؤهلة وقادرة على القيام بأعمالها على اكمل وجه و وفق معايير وأسس تتعلق بنوعية العمل وانعكاس مستواه على متلقي الخدمة .

وبين الوزير المهندس المصري بان البلديات مع حلول عام ٢٠١٩ ستكون محوسبة بالكامل كميزة تقديم ٢٣ خدمة للمواطنين من خلال نافذة واحدة , وأن البلديات أنفقت ومن العام 2014 وللعام الحالي حوالي 800 مليون دينار لغايات أستحداث وتنفيذ مشاريع رأسمالية, داعيا رؤساء البلديات على التركيز على التنمية المحلية وتحسين بيئة الاستثمار الخالقة لفرص العمل

واكد الوزير المهندس المصري على ان الاعتماد على الذات بات واجبا على البلديات لتتمكن من القيام بأعمالها وخدمة المجتمعات المحلية ، والعمل على تحسين خدمات البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .

وحول قطاع النقل ؛ اكد المهندس المصري على ان الوزارة بدأت بتنفيذ مشاريع ضخمة لتحسين هذا القطاع وسيتم اطلاق العديد من الخدمات الالكترونية مع نهاية العام الحالي , وأن هذا القطاع يعاني من مشاكل متراكمة منذ سنوات , وأن الوزارة وضمن خططها التي ستنفذ على مراحل بهدف تحسين نوعية الخدمات المقدمة من قبل النقل العام .

واشار الى انه سيتم اطلاق مشروع التتبع الالكتروني لحافلات النقل العام ليتمكن الراكب من معرفة موعد وصول الحافلة ومغادرتها بالشكل المناسبة , الى جانب نظام تتبع لمساراتها من خلال تطبيق إلكتروني سيعلن عنه في حينه .

وكان رئيس بلدية غرب اربد فائق بني عوّاد قد استعرض في كلمة ترحيبية ابرز المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع البلديات , مثمنا دعم الوزارة للبلديات وجهود الوزير المصري الكبيرة في مجال العمل على تذليل العقبات والصعوبات التي تواجه البلديات .

وجرى في نهاية اللقاء نقاش موسع حول مختلف القضايا والامور المتعلقة بالعمل البلدي وعملي البلديات .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق