اشتراط معدل 50٪ للالتحاق بالكليات الجامعية المتوسطة.. قـرار مـرتقـب اليـوم

المجهر نيوز

أمان السائح
توقعت مصادر مطلعة ان يصدر وزير التعليم العالي توضيحا حول قرار مجلس التعليم العالي بشأن قبول من تصل معدلاتهم الى 40 %، ينص على انه لا يسمح لاي طالب ان يلتحق بتخصصات الكليات الجامعية المتوسطة، اذا كان معدله العام يقل عن 50 %، دون النظر الى العلامات التي تقل عن الخمسين في اي مادة من مواده.
واشارت ذات المصادر الى ان القرار سيعلن خلال الساعات القادمة كتوضيح بعد ان لاقى قرار المجلس ردود فعل متباينة حول اهلية هؤلاء الطلبة وكفاءتهم للالتحاق باي من الكليات الجامعية المتوسطة، اضافة الى ان هؤلاء الطلبة سيتمكنون من التجسير بعد انتهاء السنتين.
من جهة ثانية علمت «الدستور» ان جامعة البلقاء التطبيقية عممت على الكليات الجامعية المتوسطة الوطنية الرسمية منها والخاصة، الالتزام بعدم قبول اي طالب يقل مجموعه العام عن الـ 50 % بصرف النظر عن اية مادة يحصل فيها على مجموع يصل الى 40 % ، اي ما مجموعه العام 700 من 1400 او 600 من 1200 للمسارات المهنية.
ووفقا لذات المصادر فان الطلبة الذين سجلوا ضمن القرار الخاص بالاربعين بالمائة سيخيرون إما بإرجاع ما تم دفعه من رسوم للتسجيل بأية كلية جامعية متوسطة، او الالتحاق ببرامج الدبلوم الفني لانهم اعتبروا غير ناجحين بالثانوية العامة وتنطبق عليهم شروط الدبلوم الفني.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق