وفاة “أيقونة الراي العربي “صاحب اغنية رايح وين يا مسافر”.. جزائريون: وداعا رشيد طه

المجهر نيوز

الجزائر ـ “راي اليوم” – ربيعة خريس:

توفي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، المغني الجزائري رشيد طه، بسبب أزمة قلبية أثناء نومه بمنزل بباريس، وذلك عن عمر يناهز 60 عاماً، حسب ما أعلنت عائلته.

ويعد رشيد طه من الجيل الأول من المهاجرين الجزائريين الذين استقروا في فرنسا مع عائلته في ستينيات القرن الماضي. وبعد فترة قصيرة من العمل في المطاعم والمصانع، شكل مع مجموعة من أصدقائه فرقة موسيقية سموها بطاقة إقامة ” Carte de Séjour ” تعزف الموسيقى في النوادي الصغيرة.

اشتهر رشيد طه بمزج أغاني الروك مع الموسيقي العربية واشتهر أيضا بأغنية “برة برة” من ألبوم “صنع في المدينة” لدخولها في فيلم “بلاك هوك داون” ولعبة “Far Cry2” وأغنية “يا رايح” لدحمان الحراشي، و”عبدالقادر” من ألبوم “1، 2، 3 شموس” مع الشاب خالد وفضيل عام 1998 في فرنسا، وأغنية “يا منفي” وألبوم “ديوان” الذي ضم أفضل الأغاني الجزائرية.

“الساحة الفنية تودع أيقونة الروك العربي” هكذا نعى الألاف من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي المغني الجزائري رشيد طه منذ إعلان وفاته إثر أزمة قلبية مفاجئة وهو غارق في نومه.

ومنذ تداول نبأ الوفاة وحتى الآن لم تنقطع كتابات النشطاء حول ألم فراقه، وكتب أحد النشطاء قائلا “سافر ولم يعد، لروحه السلام، وداعا رشيد طه” وعلقت أخرى على رحيله “ستظل بحة صوتك الحارقة يا الرايح، حتى ولو ماتوليش “لن تعود”، وداعا أيها “الرايح” المسافر، وداعا رشيد طه”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق