الحكومة الفلسطينية تدعو لتكثيف التواجد بالخان الأحمر لمنع إسرائيل من هدمه

المجهر نيوز

رام الله/ لبابة ذوقان/ الأناضول- دعت الحكومة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، الفلسطينيين، إلى تكثيف التواجد والاعتصام في قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، للتصدي لأي محاولة إسرائيلية لإخلاء سكانها وهدمها.

واستنكرت الحكومة، في بيان صدر عقب الاجتماع الأسبوعي لها اليوم في رام الله، وسط الضفة الغربية، قرار المحكمة العليا الإسرائيلية القاضي بإخلاء وهدم القرية .

وأشار البيان إلى أن هذا القرارمرفوض وغير قانوني، ويأتي في إطار محاولة شرعنة جرائم وسياسات الاحتلال الإسرائيلي القائمة على الاستيطان والتطهير العرقي، والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين عن أراضيهم وممتلكاتهم.

وبيّن أن إسرائيل ما زالت مصرّة بمخططاتها هذه إلى عزل القدس، وتقطيع أوصال الضفة الغربية، واستدامة وإطالة احتلالها العسكري، وكذلك تنفيذ مخططها الاستيطاني المسمىE1، في انتهاك واضح وصارخ للقانون الدولي، ولكافة المواثيق والقوانين الدولية، حسب البيان.

واليوم، تنتهي المهلة التي حددتها المحكمة العليا الإسرائيلية لهدم قرية الخان الأحمر، حيث كانت قد أمرت في الخامس من أيلول/ سبتمبر الجاري، بهدمها.

وينحدر سكان التجمع البدوي من صحراء النقب، وسكنوا بادية القدس عام 1953، إثر تهجيرهم القسري من قبل السلطات الإسرائيلية.

ويحيط بالتجمع عدد من المستوطنات الإسرائيلية؛ حيث يقع ضمن الأراضي التي تستهدفها السلطات الإسرائيلية لتنفيذ مشروعها الاستيطاني المسمى E1 .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق