انطلاق فعاليات مهرجان الأفلام الأوروبية الأسبوع المقبل

المجهر نيوز

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة ريم علي، سيقام مهرجان الأفلام الأوروبية السنوي بتمويل من وفد الاتحاد الأوروبي في الأردن وبتنظيم من «يونيك» هيئة المعاهد الثقافية الأوروبية، في العاصمة الأردنية عمان بين 19 الى 29 أيلول الحالي بالشراكة مع الهيئة الملكية للأفلام، وزارة الثقافة، مجلس السياحة الأردني وأمانة عمان الكبرى.
خلال أيام الأسبوع والجمعة، ستكون العروض في مركز الحسين الثقافي – راس العين، وأما أيام السبت، فستكون عروض الأفلام في مسرح الرينبو الشهير في جبل عمان.
«في كل عام ، يجمع المهرجان بين المجتمعين الأردني والأوروبي ويفتح مجالاً للتبادل الثقافي والحوار وتعزيز القيم المشتركة. هذا الحدث فرصة رائعة للسفارات الأوروبية في الأردن لعرض أوروبا ومناظرها الطبيعية وتقاليدها»سعادة أندريا ماتيو فونتانا، سفير الاتحاد الأوروبي في الأردن.
وسيعرض خلال المهرجان 19 إنتاجًا أوروبيًا حديثًا وسيتم تقديمها من قبل ممثلي سفاراتها، مع عدد قياسي من الأفلام المترجمة باللغة العربية.
سيتمكن عشاق الأفلام من الاستمتاع مجاناَ بمجموعة مختارة من الأفلام الأوروبية الحديثة الحائزة على العديد من الجوائز، إلى جانب العروض الموسيقية والمسابقات وورش العمل والمحادثات بحضور عدد من صانعي الأفلام الأوروبيين
على غرار الإصدارات السابقة، يعود مهرجان الأفلام الأوروبية في جولة إلى العديد من المحافظات في المملكة: السلط، والزرقاء، والمفرق، وإربد.
وسيقام حفل الختام في مسرح الرينبو في 29 أيلول، حيث سيتم الإعلان عن الفائز في مسابقة الأفلام القصيرة ، التي تم تنظيمها بالشراكة مع مهرجان مالمو للسينما العربية.وفي هذه الذكرى السنوية الثلاثين للمهرجان وللمرة الأولى التي يعقد مهرجان الأفلام الأوروبية شراكة مع مثل هذا المهرجان السينمائي الشهير في أوروبا في محاولة لدعم الأردن كوجهة رئيسية لمحبي السينما والمهنيين على حد سواء في جميع أنحاء العالم.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق