منتخب السلة يخوص مواجهة صعبة أمام نظيره الكوري الجنوبي اليوم

المجهر نيوز

عمان – محمد الجالودي
يخوض المنتخب الوطني لكرة السلة عند الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الخميس في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، مباراة مهمة وقوية أمام منتخب كوريا الجنوبية، وهي تأتي في إطار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في الصين 2019.
وتعتبر هذه المباراة أولى لقاءات الدور الثاني والحاسم من التصفيات، حيث حجز منتخبنا الوطني مقعده في هذه المرحلة بعد أن تصدر مجموعته الثالثة بالدور الأول والتي ضمت إلى جانبه منتخبات، لبنان وسورية والهند، حيث حصد (النشامى) 11 نقطة من خمسة انتصارات وخسارة وحيدة كانت أمام لبنان في الجولة الأخيرة.
وتأهل إلى الدور الثاني 12 منتخباً تم توزيعها على مجموعتين، وسيلعب منتخبنا الوطني إلى جانب لبنان وسورية مع المنتخبات الثلاثة المتأهلة من المجموعة الأولى، وهي نيوزيلندا وكوريا الجنوبية والصين بمجموع ستة لقاءات لكل منتخب بنظام الذهاب والإياب.
ويلتقي منتخبنا الوطني وضمن النافذة الثانية مع نظيره الصيني يوم (17) الحالي، وكذلك مع نيوزلندا في المباراة المقررة بـ (29) تشرين الثاني.
وتنطلق جولة الإياب من التصفيات يوم الثاني من كانون الأول ، حيث سيلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره كوريا الجنوبية، فيما يواجه الصين في (22) شباط من العام المقبل بينما يختتم مباريات بمواجهة نيوزلندا يوم (25) شباط.
مواجهه صعبة لـ «النشامى»
وتحضر منتخبنا للمباراة بمعسكر تدريبي أقامه في تركيا لمدة (12 يوم)، تخلله (5 لقاءات) فاز في 3 منها على المغرب والكويت وفريق غلطة سراي تحت 20 سنة، وخسر اثنتين أمام المغرب والكاميرون.
و يتوقع ان تشهد المباراة مشاركة محمد شاهر وموسى العوضي اللذين تعرضا للإصابة مع أنديتهم ضمن الدوري الممتاز وفي حال مشاركتهم في اللقاء، فمن المرجح أن يغيب عن التشكيلة الرسمية مالك كنعان وأحمد عبيد وربما أشرف الهندي.
كما من المتوقع أن يشارك محمود عابدين الذي تعرض إلى إصابة خفيفة وهو حاله استشفاء، كما ورد اسم دار تاكر الذي انضم متأخرا الى صفوف المنتخب في معسكر تركيا.
ويسعى مدرب منتخبنا أسامة دغلس، إلى إيجاد البدائل الفنية، جراء تعرض أهم لاعبيه للإصابة، والتغلب على هذه النقطة من خلال خبره بعض العناصر ووضع الخطة المناسبة وكذلك استثمار عامل الأرض والجمهور إلى تضمن له الخروج بنتيجة الفوز.
في المقابل، يدخل المنتخب الكوري المباراة بمعنويات كبيرة، لا سيما وانه قد عاد دورة الألعاب الآسيوية الأخيرة بالميدالية البرونزية، حيث يتمتع الفريق بجهوزية عاليه وبصفوف متكاملة.
ويمتاز منتخب «نمور آسيا» بفريق متجانس وبعناصر جيده، وهو يعد من الفرق القوية المرشحة للانتقال إلى المراحل المتقدمة من التصفيات، ومع كل ذلك فان ثقة الجماهير الأردنية بجهود (النشامى) قادرة على التغلب على هذا الفارق والذي لن يكون عائقا أمام (صقور الأردن) الفوز.
وتشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا حيث نفذت اغلب بطاقات الدخول خلال الأيام الماضية، فيما استمر بيع التذاكر حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، علما ان اللقاء سوف يبث حصريا على (قناة بي ان سبورتس HD10).

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق