العاملون في «الاونروا» بمخيم حطين يحذرون من المساس بحقوقهم

المجهر نيوز

اسماعيل حسنين

دعا العاملون في الاونروا في مخيم حطين للحفاظ على الاونروا والتصدي لأي محاولة للمس بها والغائها والمس بالأمن الوظيفي للعاملين فيها.
وقالوا «انه لا يمكن للابتزاز الاميركي، ولا اي قوة أن تسلب حق ابنائنا بالتعلم والعيش الكريم حتى انجاز حقوق شعبنا بالعودة إلى فلسطين « .
وابدى العاملون مع وكالة الغوث الدولية في المخيم تخوفهم من الازمة المالية التي تعاني منها الاونروا حاليا حيث قدم المئات من العاملين استقالاتهم في هذا الوقت استجابة الى قانون التقاعد الطوعي الاستثنائي المبكر الذي طرحته الاونروا مؤخرا فيما يبدو التخوف ايضا لدى اللاجئين بشكل عام حول احتمال انهاء خدمات وكالة الغوث الدولية بعد وقف الدعم الامريكي لموازنة الاونروا . وناشد اللاجئون في المخيم الاونروا بفتح باب التعيينات للوظائف المختلفة وعدم تقليص اي من خدماتها .
من جانبه قام رئيس واعضاء لجنة خدمات مخيم حطين بزيارة مدارس الوكالة والحكومة في مخيم حطين والمناطق المجاورة وذلك للتهنئة بالعام الدراسي الجديد حيث عقدت عدة لقاءات مع مدراء المدارس تم فيها بحث التعاون ما بين لجنة خدمات المخيم والمدارس واطمأنت اللجنة على حسن الاستعداد والتنظيم لاستقبال العام الدراسي الجديد ضمن خطط وبرامج تربوية هادفة ومنظمة من قبل ادارة المدارس والعاملين فيها ، وقد استمعت اللجنة الى مطالب المدارس المتمثلة في تعزيز قيم النظافة العامة والمحافظة على النظام بتعاون الجميع ونشر التوعية في المجتمع المحلي .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق