رئيس آل البيت يخفض اقتطاعات 3 من الموظفين الموقوفين عن العمل

المجهر نيوز

قرر رئيس جامعة آل البيت  ضياء الدين عرفة تخفيض نسبة الاقتطاع إلى 25% بدلا من 100% لثلاثة من الموظفين ممن تقدموا باستدعاء إلى رئيس الجامعة وذلك من أصل 38 موظفا ممن شملتهم عقوبة كف اليد عن العمل في الجامعة.

وقال الدكتور عرفة في اتصال مع “المجهر” أن القرار  شمل 3 فقط من الموظفين ممن تقدموا باستدعاءات إلى الرئيس للطلب بذلك وذلك لأوضاعهم الأسرية المالية .

وأكد القرار على كف يد الموظفين عن العمل وذلك بموجب الصلاحيات المخولة لرئيس الجامعة وسندا لأحكام المادة 60/ب من نظام الموظفين في جامعة آل البيت رقم 153 لسنة 2003 والتي تنص على: “إذا أحيل الموظف إلى التحقيق أو إلى المجلس التأديبي الابتدائي أو إلى أي جهة قضائية، فللرئيس الحق في كف يد هذا الموظف عن العمل خلال إجراءات التحقيق والمحاكمة، وإيقاف راتبه وعلاوته جزئيا أو كليا إلى أن يصدر القرار النهائي بحقه ولا يجوز قبول استقالة الموظف في هذه الحالة إلى أن يصدر القرار النهائي القطعي في الدعوة التأديبية أو القضائية المقامة عليه.

ونص القرار على أنه للاعتبارات المذكورة في الاستدعاءات المقدمة من الموظفين الثلاثة اتخذ الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة قرارا اليوم الخميس بتخفيض نسبة الاقتطاع الواردة في القرار المشار إليه أعلاه من 100% إلى 25 بالمئة من تاريخ اليوم 13- 9-2018 ولحين صدور القرار النهائي بحقهم من الجهات القضائية المختصة. يشار إلى أن 3 موظفين فقط تقدموا باستدعاء الى رئيس الجامعة للطلب بالنظر بتخفيض الرواتب من أصل 38 موظفا بحيث تم دراسة هذه الحالات الثلاث واتخذ القرار المناسب بشأنها.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

إغلاق