تحذير .. أضرار لاستخدام العطور ومزيلات العرق

المجهر نيوز

لا يمكن لأحد الاستغناء عن استخدام العطور ومزيلات العرق، خاصة خلال فصل الصيف، ولا يعلم معظمنا أن هناك مشكلات صحية خطيرة يتعرض لها الجسم نتيجة هذه المواد، فما هي وما البديل؟

إن استخدام المعطرات على البشرة أمر في غاية الخطورة، لانها تحتوي على الكحول والذي يعتبر من الأسباب الرئيسة وراء إصابة البشرة بمرض الحساسية الضوئية، أن الكحول الموجود في المعطرات يتفاعل مع أشعة الشمس وهو ما يزيد من فرص الإصابة بالحساسية إلى جانب ذلك التعرض للحكة الشديدة.

أن استخدام المعطرات على الجلد مباشرة يسبب ظهور بقع بنية على البشرة ومن ثم تتحول إلى أماكن داكنة خاصة لدى من يضعوها مباشرة على منطقة الرقبة، والتي تستغرق شهور في علاجها، إلى جانب ذلك تسبب التعرض للإصابة بالالتهابات وقشور وذلك نتيجة استخدامها بصورة يومية.

أما عن استخدام مزيلات العرق، أن ما يُشاع حول تسبب مزيلات العرق في الإصابة بسرطان الثدي لا أساس له من الصحة، بينما تسبب مشكلات صحية أخرى، أبرزها التعرض للحساسية الموضعية مكان تلك المزيلات، والإصابة بالحرقان والرغبة في الحكة المستمرة، ومن الأفضل تجنبها واستبدالها بطرق طبيعية آمنة، كوضع بودرة الشّبة، والتى تعد مادة مطهرة أيضًا.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق