«الخارجية» تبدأ جملة من التعيينات والتنقلات الداخلية قريبًا

المجهر نيوز

نيفين عبد الهادي
أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أنها ارسلت استمزاجا لست دول لغايات تعيين سفراء لديها يمثلون المملكة الأردنية الهاشمية، كانت شغرت مناصب السفراء بها، فيما تبدأ الوزارة قريبا بجملة من التعيينات والتنقلات الداخلية، اضافة لتوزيع عدد من موظفيها الذين عادوا من الخارج بعد التنقلات التي أجراها الوزير الشهر الماضي، بحسب الشواغر داخل مقر الوزارة.
وبحسب مصدر مأذون في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في تصريح خاص لـ»الدستور» فإن التنقلات الداخلية ستشمل المعهد الدبلوماسي، مدير دائرة المغتربين، مدير مكتب تنسيق المفاوضات، المفتش العام، ومدير دائرة حقوق الانسان، الناطق الرسمي باسم الوزارة.
وحول تعيينات السفراء، كشف المصدر أن الدول التي تم تقديم استمزاجات لها بسفراء أردنيين جدد هي: فرنسا، اليابان، الهند، الصين، أندونيسيا، وكازاخستان، مؤكدا أن الأردن بانتظار رد هذه الدول الست على المخاطبة الرسمية بشأن تعيين السفراء الجدد، حيث شغرت في وقت سابق.
ومن الأسماء التي طرحت فيما يخص تنقلات وتعيينات السفراء، الناطق الرسمي بإسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير محمد الكايد، حيث تم الإستمزاج بشأنه لتعيينه سفيرا ممثلا للأردن لدى الهند، اضافة لوزير الدولة للشؤون الخارجية السابق الدكتور بشر الخصاونه والذي تم استمزاج الحكومة الفرنسية لغايات اعتماده سفيرا أردنيا معتمدا لديها.
ويعود منصب الناطق الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ليشغر، في تعيين الكايد سفيرا لدى الهند، مبينا المصدر أن اكثر المرشحين لشغل الموقع السفير ماجد القطارنة

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق