عريقات: اغلاق “الاونروا” يهدد استقرار الاردن

المجهر نيوز

قال أمين عام اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات انه اخبر الجانب الأميركي ان اغلاق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) يهد استقرار الأردن.

عريقات وفي مقابلة مطولة مع صحيفة “معاريف” الإسرائيلية وتحدث خلالها عن عدة مواضيع كصحته وصحة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والسلام، قال انه إنه أبلغ صهر ومستشار الرئيس الأميركي ” جاريد كوشنير” بأن إغلاق أونروا سيهدد استقرار الأردن.

وأضاف عريقات : ذكّرتهم بأن أونروا أقيمت بموجب اقتراح السفير الأميركي في الأمم المتحدة، في كانون الأول العام 1949، وان أونروا تعني 477 ألف تلميذ فلسطيني، و309 مراكز طبية، و13 مركز تأهيل، وتعني قروضا للمحتاجين، للنساء الشابات والطلاب الجامعيين، أونروا ليست وكالة فلسطينية.

وتابع عريقات في حديثه لكوشنير من سيتضرر من إغلاق الاونروا عدا الناس العاديين؟ ليس نحن. بل الأردنيون. قلت لكوشنير إن استقرار الأردن هام لنا جميعا. هذا مفتاح السلام. لا تلعبوا هذه اللعبة”.

في سياق آخر قال عريقات : “لقد فشلنا في تطبيق اتفاق أوسلو، ويجب أن نعترف بذلك… اعترفنا بإسرائيل في حدود العام 1967، وافقنا على تبادل أراضي، وهذه فكرتنا أصلا. وافقنا على دولة منزوعة السلاح، من دون جيش؛ وعلى حل عادل ومتفق عليه للاجئين، لا يتم فرضه على إسرائيل؛ على وجود طرف ثالث، حلف الناتو أو الأميركيين، كي يطبق ويتيقن من تنفيذ الاتفاق ويتواجد في الأراضي الفلسطينية فقط، لا في إسرائيل ولا في الأردن. وعلى ماذا حصلنا في المقابل؟ على نتنياهو يواصل توسيع المستوطنات في كل مكان”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق