فوائد سحرية للأرز الأبيض

المجهر نيوز

الأرز الأبيض من أهم الأطعمة التي تدخل في وجباتنا، وبالتأكيد قد سمعت عن الآثار السيئة لتناول الأرز الأبيض وأنه وجبة غير صحية لا يفضل تناوله، ولكن هل هذا الكلام خاطئ؟.. هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية.

ذكر موقع “style craze” أن الأرز الأبيض هو الأرز المطحون مع قشرته والنخالة، حيث تتم معالجته بطريقة تختلف عن الأرز البني وهو ما يغير من نكهته وشكله، وبالتالي فإن الأرز الأبيض الذي نحصل عليه يخلو من العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والفيتامينات والمعادن الأخرى، ولكن هناك فوائد للأرز الأبيض.

1- يعالج الإسهال

الأرز الأبيض يحتوى على كمية أقل من الألياف، وبالتالى فإنه سهل الهضم، ويحتوى أيضا على الحديد، وهو مادة أساسية تساعد فى علاج الإسهال.

2- يمنح الطاقة

الأرز الأبيض مصنوع من الكربوهيدرات، وبالتالي فهو مصدر كبير للطاقة.

3- الأرز الأبيض خالى من الجلوتين

الأرز الأبيض خال من الجلوتين، وهذا يمكن أن يكون ميزة كبيرة، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلوتين، حيث إن جميع أشكال الأرز خالية من الجلوتين.

4- مصدر تغذية جيد للاعبي كمال الأجسام

الأرز الأبيض يمكن أن يكون مصدراً ممتازاً للكربوهيدرات لرياضيى كمال الأجسام، بما أن كمال الأجسام يتناولون عادة 5 إلى 6 وجبات صغيرة كل يوم، فإن الأرز الأبيض يمكن أن يكون مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات، يمكن للأرز الأبيض أن يعمل بشكل جيد كوجبة خفيفة قبل وبعد التمرين.

5- قد يؤدي إلى زيادة الوزن لمن يعاني من النحافة

يحتوي الأرز الأبيض على كمية قليلة جداً من الألياف يمكن أن تساهم فى زيادة الوزن، وبالتالي فهي علاج جيد للنحافة.

6- تساعد في علاج التهاب المعدة

الأرز الأبيض يعالج التهاب المعدة.

7- يساعد الأرز الأبيض في علاج القناة الهضمية

لا يحتوي الأرز الأبيض على حبيبات مثل الأرز البني، وهذه الحبيبات يمكن أن تضر جدار الأمعاء والقناة الهضمية.

وعلى الرغم من أن الأرز الأبيض له بعض الفوائد، إلا أنه يُنصح باستهلاكه مرة واحدة فقط، والتحول إلى الأرز البني إذا كنت من محبي الأرز.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق