نتنياهو يقول ان اسرائيل تتحرك باستمرار للحد من تسلح اعدائها ويتعهد بعدم تخفيض محكوميات سجناء أمنيين

المجهر نيوز

القدس ـ (أ ف ب) – د ب ا: صرح رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو الاحد إن اسرائيل تتحرك “باستمرار” لمنع اعدائها من حيازة “أسلحة متطورة”، وذلك غداة هجوم على مطار دمشق لم يخلف اضرارا ونسبته السلطات السورية إلى اسرائيل.

وقال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية في بيان إن نتانياهو أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء أن “اسرائيل تتحرك باستمرار لمنع اعدائها من حيازة اسلحة متطورة”.

وأضاف أن “خطوطنا الحمراء أوضح من أي وقت مضى وتصميمنا على فرض احترامها أقوى من أي وقت مضى”.

ورفضت سلطات اسرائيل نفي أو تأكيد ما اوردته وكالة الانباء السورية التي نقلت عن مصدر عسكري تعرض مطار دمشق الدولي لهجوم بالصواريخ من دون أن تشير إلى أضرار أو ضحايا.

من جهته قال جلعاد اردان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي الأحد إن حكومة اسرائيل تتحرك “لمنع تمركز عسكري ايراني في سوريا” لكنه لم يؤكد مسؤولية حكومته عن هجوم مطار دمشق الدولي.

وقال للاذاعة الاسرائيلية إن اسرائيل تتحرك لمنع نقل اسلحة متطورة الى حزب الله حليف ايران والموجود ايضا في سوريا.

وفي تأكيد نادر، قال مسؤول اسرائيلي في بداية ايلول/سبتمبر ان جيش اسرائيل شن نحو مئتي غارة على سوريا في الأشهر ال18 الأخيرة، استهدفت أساسا أهدافا ايرانية.

ومن جهة اخرى أكد نتنياهو أنه لن يتم أبدا تخفيض محكوميات أي سجناء أمنيين.

جاء هذا تعليقا على تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” نشرته اليوم الأحد أفاد بأن الجيش الإسرائيلي “ينوي تشكيل لجنة للنظر في طلبات سجناء أمنيين يقضون فترات بالسجن المؤبد من أجل تخفيض فترة محكوميتهم”.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم :”أعارض بشدة الحديث عن تخفيض محكومية الإرهابيين … وأعلم أن وزير الدفاع أفيجدور ليبرمان يتمسك بنفس الموقف، ولذلك فإن هذا الأمر لن يحدث أبدا”.

من جانبه، كتب ليبرمان على موقع “تويتر”: “طالما بقيت في منصبي، لن تُخفض محكومية أي إرهابي، ولو ساعة واحدة”.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق