65 مليون دينار ديون مستحقة للأمانة على الحكومة

المجهر نيوز

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الوضع المالي للأمانة مطمئن في ظل السياسات المالية الحكيمة التي تنفذها، ولها حقوق مالية على الحكومة بحدود 65 مليون دينار.

ونفى خلال ترؤسه اليوم الجلسة العادية لمجلس أمانة عمان أن يكون وجه أي اتهام لأي من الإدارات السابقة بممارستها أي إجراء مخالف للنظام المالي للأمانة، مؤكدا ثقته بكفاءة الجهاز المالي في الأمانة مع التطلع لأداء أفضل لتحصيل الإيرادات وتقديم الخدمات.

وصادق المجلس على إحالة عطاء إنشاء وصيانة عبارات صندوقية وأنبوبية في مجاري السيول المكشوفة خلف كوزمو مول ومدارس فيلادلفيا وجميع مناطق أمانة عمان/ القسم الثاني، بكلفة مليون و85 الف دينار وإحالة عطاء انشاء وصيانة عبارات صندوقية وأنبوبية في شارع رفعت شموط وشوارع رئيسية في جميع مناطق امانة عمان / المرحلة الاولى ، بكلفة مليون و400 الف دينار.

ووافق المجلس على توقيع اتفاقية مع مؤسسة الحسين للسرطان لإشراك موظفي ومستخدمي امانة عمان والموظف المعين بموجب عقد في برنامج رعاية التابع للمؤسسة.
كما صادق على المساهمة بإعادة تأهيل المرافق الصحية في مسجد جعفر الطيار خدمة للمجتمع المحلي، كما وافق على تنسيبات لجنة الاستثمار.

ورحب أمين عمان وأعضاء المجلس في مستهل الجلسة برئيس اللجنة المحلية لمنطقة أبو نصير المهندس رونق قابوق خلفاً للمرحوم المهندس زياد العواملة، استنادا لأحكام المادة (68) من قانون البلديات رقم (41) لسنة 2015 وتعديلاته، كونه المرشح الحاصل على أعلى الأصوات خلفاً للمرحوم العواملة.

وأشاد المجلس بحصول عضو مجلس أمانة عمان رانيه الكوز على منحة من مركز الحياة – راصد لتنفيذ مشروع في محافظة عمان من خلال برنامج ممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (giz) ، فيما ثمن جهود أمانة عمان في تأهيل الادراج بمنطقة صحن عمان والتي بلغت حوالي 80 درجا.

وأشاد المجلس من خلال أعضاء اللجنة الصحية التي زارت مكب الغباوي أخيرا بالجهود التي تبذلها كوادر أمانة عمان العاملة في المكب لمعالجة النفايات وفق المعايير والمواصفات العالمية. وقدم عضو المجلس الدكتور مخلد المناصير تبرعا بالأدوية لدعم الصيدلية الموجودة في مشروع المكب.

واستمع أمين عمان الى مطالب واقتراحات أعضاء المجلس التي تركزت على خدمات البنية التحتية من فتوحات وأعمال تعبيد، وتنفيذ شبكات تصريف مياه امطار، وتحسينات مرورية، وأعمال تركيب الإنارة الموفرة للطاقة led.

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق