قتيل و 32 اصابة بانهيار مبنى في البحرين اثر انفجار اسطوانة غاز

المجهر نيوز

رصد – قُتل شخص وأصيب 32 آخرون بانهيار مبنى سكني ليل الثلاثاء الأربعاء في العاصمة البحرينية المنامة ، وفق ما أعلنته السلطات البحرينية .

وقالت السلطات أن  الإدارة العامة للدفاع المدني البحريني  وبالتعاون مع عدد من الإدارات المعنية بوزارة الداخلية  البحرينية ، تعاملت  مساء الثلاثاء ،  مع حادث انهيار مبنى سكني من طابقين في منطقة السلمانية  بالعاصمة المنامة .

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني البحريني  أن غرفة العمليات الرئيسية ، كانت قد تلقت بلاغاً بانهيار المبنى الساعة 19:20 مساء اليوم الثلاثاء ، حيث توجهت على الفور فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية والإسعاف إلى الموقع والذي وصلته خلال دقائق من تلقي البلاغ وباشرت عمليات البحث والإنقاذ.

وأضاف أنه تم اخلاء جثة شخص ونقل 32 مصابا إلى المستشفى وتراوحت إصاباتهم بين متوسطة وبليغة ، فيما راجع عدد آخر من المصابين المستشفى، بينما لا تزال أعمال البحث والانقاذ جارية حتى ساعة اعداد الخبر، مشيرا في الوقت ذاته إلى تأمين المباني المحيطة وتفعيل خطة الإيواء ، حيث تم نقل عدد من المتضررين من موقع الحادث إلى دار الكرامة وذلك وفق خطط معدة سابقا في مجال الايواء.

وتشير  المعلومات الأولية الى أن انهيار المبنى ناجم عن انفجار اسطوانة غاز عقب انتهاء اثنين من قاطني الطابق الثاني من طهي الطعام ، داعيا إلى ضرورة الالتزام باشتراطات السلامة العامة فيما يتعلق بتوصيلات الغاز حرصا على أمن وسلامة الجميع .

تعليقات الفيس بوك
<







مقالات ذات صلة

إغلاق