مساري : أنا لست شاذاً ..

المجهر نيوز

في مؤتمره الصحافيّ، تحدّث Massari باللغة العربيّة، وإن ليس بطلاقة لكن باجتهاد واضح، وهو كان قد غادر لبنان في التسعينات بعمر العشر سنوات، وعاد إلينا منذ شهر نجماً عالمياً.. وحين جلس يردّ على أسئِلتنا، كرر كلمة «اللّه» عشرات المرات، مما يشير إلى أن غربته لم تجعل منه غربياً، فأحببناه لأنه يشبهنا، وهو ليس لبنانياً في البِطاقة فحسب بل بالروح والدم والثقافة.. Massari تحدّث في الحب والزواج والسياسة والحرب والفن.. وطرحنا عليه بضعاً من الأسئلة

* الشائعات تقول إنك شاذّ جنسياً.. بصراحة وصُدق هل أنت شاذ؟
وجاءت إجابة مساري وهو يضحك:
– لا أنا Straight كيف يقولون ذلك بالعربية؟ «دغري.. نحنا دُغري ماشيين هيك.. وأنا بحب البنات كتّر خير الله.. والماما بتكون كتير مبسوطة منّي».. لا أنا لست شاذاً وللناس الحقّ في أن يكونوا كما يشاؤون فهذا عالم حرّ.. لكن أنا لست شاذاً.
* إذا أتيحت لك فرصة غناء ديو مع فنانة لبنانية، فمن تختار؟
– من المهم بالنسبة لي أن أعود إلى مجتمعي، وبلادي وشعبي، ولهذا أنا متواجد هنا اليوم.. كثر سألوني لمَ قد أرغب في التعاون مع أشخاص سيكونون المستفيد الأكبر من ذلك، فأجبتهم أنه لا مانع لديّ أبداً، فهؤلاء نجومٌ استمعت إليهم في صغري وخلال حياتي المهنيّة.. هم نجوم بلدي وأنا فخور بهم وأتشرف بالتعاون معهم.. لكن الآن لا يوجد مشاورات من هذا النوع..
* لكن من هي الفنانة التي تودّ الغناء معها؟
– هذا يعتمد.. لن أختار فنانة معينة الآن، فهذا لن يكون عدلاً بالنسبة للأخريات، فكثيراتٌ هنّ اللواتي أودّ التعامل معهنّ.. لكن الآن لا يوجد أيّ تعاون وكلّ ما أركّز عليه هو جولتي والعودة إلى جمهوري..
* أطلقت على نفسك اسم Massari، مما يعني باللغة العربيّة الفصحى.. المال، فما سبب التسمية، أم إنك تحبّ المال لهذا الحدّ؟
– السب الأول لاختياري اسم «مصاري» هو أنه عربيّ، ثم أردت أن أتأكد أن أي شخص ينتمي إلى خلفيّة عربيّة، سيعنيه الإسم وسيفهمه.. هو اسمٌ لم يُستخدم بعد من قِبل أحد، ثم أردت أن أبدّل المعنى الحقيقي للكلمة.. الناس يعتقدون أن المال هو كل ما نحتاجه في الحياة (يتوقف عن الحديث ليقول):
لدينا العديد من الهواتف النقاّلة التي ترنّ وأشعر كأنه عيد الميلاد، لذا رجاءً أطفئوا الهواتف.. (يعود لتفسير إسمه)
الجزء الأهم الذي نأخذه معنا في الحياة عندما نرحل، لا يتعلق بالنقود بتاتاً.. ولهذا السبب أطلقت على نفسي إسم Massari، حتى لا يفكّر الناس بالأشياء الماديّة في كلّ مرة يسمعون فيها الكلمة.. عندما نغادر الدنيا، لا نأخذ معنا المال أو أيّاً من الأمور المادية، بل نأخذ الشرف والكرامة وأفعالنا تجاه الغير وكيفية معاملتنا لأهلنا.. هذه هي الأمور التي تعني لي.. للأسف هذا هو العالم الذي نعيش فيه، وسأبدو أنني الشخص الذي يسبح عكس التيار وهذا ما أردته دائماً.. لطالما أردت أن أكون الشخص الذي يحقق التغيير.. فكان هذا الاسم بكل بساطة ليغير معنى الإسم.. أريدهم أن يربطوا الإسم بالحبّ وبي أنا كفنان لبناني كندي فخور..

ومن أسئلة الصحافيين:
* سمعنا عن تعاون فنيّ بينك وبين إليسا، فقد التقيتها في ستار أكاديمي، وتناولتما العشاء سويةً..
– من الطبيعي حين يلتقي فنانان، أن يعتقد الجمهور أنهما سيتعاونان فنياً.. أتشرّف بالتعاون مع إليسا أو سواها من الفنانات اللبنانيات.. أنا أنظر إلى الأمر على أنه فرصة لي للقاء فنانات أعجب بهنّ كمشاهد، وأفتخر بهنّ كنجمات بلدي..

تعليقات الفيس بوك








مقالات ذات صلة

إغلاق